الخميس 1 جمادى الأولى 1439- الخميس كانون2/يناير 18 2018

FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed

العالم يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد

يحتفل العالم اليوم الجمعة 28 يوليو/تموز الجاري باليوم العالمي لالتهاب الكبد 2017، الذي يأتي تحت عنوان "القضاء على التهاب الكبد".

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان على موقعها الإلكتروني إن اليوم العالمي لالتهاب الكبد يتيح فرصة لتعزيز الزخم في إطار الجهود الرامية إلى تنفيذ الإستراتيجية العالمية الأولى التي وضعتها المنظمة لقطاع الصحة بشأن التهاب الكبد الفيروسي للفترة 2016-2021 ومساعدة الدول الأعضاء على تحقيق الهدف النهائي المنشود وهو القضاء على التهاب الكبد.

وقالت المنظمة إن التهاب الكبد الفيروسي يمثل مشكلة صحية عالمية رئيسية ويتطلب استجابة عاجلة، وكان هناك حوالي 325 مليون شخص مصاب بالتهاب الكبد المزمن في أواخر عام 2015.

وعلى الصعيد العالمي، أشارت التقديرات إلى إصابة 257 مليون شخص بالعدوى بفيروس التهاب الكبد "بي" وإصابة 71 مليون شخص بالعدوى بفيروس التهاب الكبد "سي" في عام 2015.

وتضيف المنظمة أنه حصل عدد قليل جدا من الأشخاص المصابين بالعدوى على خدمات التحري والعلاج، وخصوصا في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وسبب التهاب الكبد الفيروسي 1.34 مليون حالة وفاة في عام 2015 مما يشابه عدد حالات الوفاة الناجمة عن السل ويفوق عدد حالات الوفاة الناجمة عن فيروس العوز المناعي البشري "الإيدز". ويزداد عدد حالات الوفاة الناجمة عن مرض التهاب الكبد

أضف تعليق


كود امني
تحديث